تحدث السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان مع د. اياد علاوي شارحاً ابعاد ما حصل في مسألة تحرير الرهائن في الحويجة حيث استلمت اجهزة الاستخبارات الكردية معلومات عن وجود 70 معتقلاً سينفذ حكم الاعدام بحق 17 منهم فجر يوم الخميس، وجلهم من المعتقلين العرب، بتهم التعاون مع الحكومة او محاولات شق صفوف داعش، وتقرر ارسال قوات خاصة من البيشمركة مدعومة من قبل قوات التحالف تقوم بانزال جوي وتحقق هجوماً نوعياً، حيث افضى ذلك الى تحرير 69 رهينة جميعهم من العرب كانوا محتجزين لدى عصابات داعش الارهابية، وسيعيدهم الاخوة الكرد الى الحكومة العراقية بعد التحقيق بالهوية.

ان ما حصل هو تطور نوعي في سياق العمل ضد قوى الارهاب ويمثل تقدما هاما في الاتجاه الصحيح يستحق منا الاشادة والتقدير، وهو ما كنا ندعو اليه منذ وقت مبكر في اعتماد المعلومة الاستخبارية، وقوات النخبة الخاصة، والتنسيق بين الاطراف الدولية والوطنية والمحلية المعنية بالمعركة .

ان هذه العملية الشجاعة والجريئة والموفقة، من الاخوة الكرد تقدم دليلاً آخر على انهم جزء لايتجزء من العراق. وبهذه المناسبة لايسعنا الا ان نحيي ونشيد بدور قواتنا الامنية الباسلة، وقوات الحشد الشعبي البطلة والبيشمركة البطلة والعشائر الابية، داعين جميع الاطراف الى تكثيف التعاون والتنسيق، واستثمار هذه المناخات لتقوية بنية جبهة الحرب على الارهاب وزيادة المنخرطين فيها على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية وبما يسرع من تطهير ارضنا من دنس الارهاب والتطرف والتكفير، كما وندعو الى تقارب حقيقي بين التحالف الدولي والتحالف الرباعي الجديد، وعلى ان تأخذ السلطات العراقية الدور القيادي في رسم العمليات وتنفيذها معاً، وتعمل على تحقيق التكامل والمساهمة بقيادة العمليات والاشراف على التحالفات الموجهه ضد الارهاب وقوى التطرف.

المكتب الاعلامي

للدكـــتور اياد عـــــلاوي

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا