التقى الدكتور اياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية بمكتبه في بغداد يوم الاربعاء 13 الجاري سفير الولايات المتحدة لدى العراق ، وناقشا جملة من القضايا والتحديات السياسية والامنية والاقتصادية في العراق والمنطقة وموقف الطرفين منها ، فقد بحث الجانبان الاوضاع الامنية وتطورات الحرب على داعش ، وفي هذا الاطار اكد الدكتور علاوي على ضرورة التقدم على صعيد تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية في موازاة الانتصارات العسكرية للحفاظ على المكتسبات وبناء قاعدة الأمن الاجتماعي ، مشيرا الى عدم وجود الجدية في هذا الملف ، ومايحصل في محافظة ديالى الكريمة مؤشر مهم وخطير في هذا الاتجاه ، كما تناول الطرفان التحديات التي يطرحها التواجد العسكري التركي على الاراضي العراقية ، وقضية سد الموصل والمخاطر الناجمة عن احتمال انهيار السد ومايتبع ذلك من كوارث على المواطنين .
وفي الميدان الاقتصادي ، جرى استعراض الاوضاع الاقتصادية في العراق على خلفية انخفاض اسعار النفط وعجز الميزانية وتباطؤ النمو في العالم وانعكاسات ذلك على العراق وشعبه الكريم ، وسبل النهوض بالاقتصاد العراقي .
كما تم بحث قضية الاخوة الرهائن القطريين المختطفين في العراق ، وضرورة بذل كل الجهود للافراج عنهم واعادتهم سالمين الى بلادهم في اسرع وقت .
هذا وقد اتسم اللقاء بالجدية والصراحة وتوافق الكثير من الرؤى ، حيث اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات والتشاور في القضايا المختلفة .

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي 
١٤ كانون الثاني ٢٠١٦

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا