صرحت الناطق الرسمي بأسم ائتلاف الوطنية السيدة ميسون الدملوجي بما يأتي:

يراقب إئتلاف الوطنية ببالغ القلق توسع حركة الأحتجاج الجماهيري وعزمها على إجراء الإصلاحات المشروعة، أمام عجز حكومي واضح ومماطلة غير معقولة، وتسويف يتمثل بإلغاء وزارات ومناصب تارة، والتلويح بتشكيل حكومة تكنوقراط تارة أخرى، مما يعكس فقدان الرؤية والبصيرة في إخراج العراق من أزماته الأمنية والأقتصادية والأجتماعية، ويضاف لذلك تصاعد التوترات الخطيرة بين الشركاء السياسيين والذي قد يضعف معنويات قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الحشد المقاتلة في مجابهة القوى الأرهابية الباغية.

وكان السيد رئيس ائتلاف الوطنية الدكتور إياد علاوي قد اصدر بياناً يطالب بأجتماع قيادات الكتل السياسية لتدارس تداعيات الاوضاع ووضع الحلول الناجعة، وأستجاب له السيد رئيس الجمهورية مشكوراً.

من هذا المنطلق، يزمع ائتلاف الوطنية بوضع رؤية واضحة لإخراج العراق من ازماته المتلاحقة، وفي مقدمتها محاربة تنظيم داعش الارهابي والقضاء على كل اشكال التطرف، ووضع السياسات المطلوبة لمحاربة الفساد واستعادة الاموال المهربة، ووضع الشخص الصحيح في المكان الصحيح، وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والخروج من مناخات الطائفية السياسية.

إن الضرورة تقتضي التزام جميع الاطراف بالتهدئة والحوار البناء، والإبتعاد عن التصعيد والتوتر الذي لا يخدم سوى اعداء الوطن، ويربك الشارع العراقي الكريم، ويؤدي الى ما لا يحمد عقباه، لاسمح الله.

ائتلاف الوطنية
19 اذار 2016

لا يوجد تعليقات