دعى رئيس ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي الى ” تشكيل مجلس انقاذ يشرف على العملية السياسية في العراق ” مؤكدا على ضرورة الابقاء على سلمية التظاهرات وحماية المتظاهرين .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده علاوي اليوم الاحد في مقره ببغداد وحضرته قيادات ائتلاف الوطنية وحركة الوفاق الوطني العراقي ، على خلفية الاعتصامات والمطالب الشعبية ووعود رئيس الحكومة بتحقيق الاصلاحات .
وقد وصف علاوي النظام الانتخابي بانه ” فاشل ويجب ان يغير ” مشددا على ان الاشراف على الانتخابات يجب ان يكون قويا وبما يضمن اجراءها بصورة نزيهه ، واشار علاوي الى انه ” لايمكن الوصول الى الى الاستقرار مالم تتحقق المصالحة الوطنية التي وصفها بأنها ” اجراءات وقرارات وليست مؤتمرات ” وأنها ” تسير على خطين متلازمين الاول هو الخروج من المحاصصة والطائفية ، والثاني هو المصالحة السياسية ” لافتا الى ان ” المصالحة الوطنية هي اللبنه الاساسية لتشكيل دولة المواطنه ” ، وفي اشارة منه الى التظاهرات والاعتصامات الاخيرة والقوات الامنية المشرفة على حمايتها قال علاوي انه يشد ” على ايدي المتظاهرين وقوى الامن في الحفاظ على سلمية المظاهرات وعدم حدوث اي فوضى وحفظ الامن والاستقرار ” ، وانه ” مع المظاهرات السلمية ومع مطاليب المتظاهرين ” .
هذا وقد حضر المؤتمر الصحفي عدد من وسائل الاعلام العراقية و العربية ، كما بث بشكل حي ومباشر من على بعض القنوات الفضائية .


المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

لا يوجد تعليقات