عقد ائتلاف الوطنية برئاسة الدكتور إياد علاوي اجتماعه الدوري بتاريخ 3 نيسان 2016 للتداول في المستجدات السياسية.

بداية إستنكر الإجتماع أن تتحول المطالب الشعبية المشروعة الى مطالب تتقاذفها الاطراف السياسية، في هذا الرأي أو ذاك، دون أن يتحقق الإصلاح الذي يصب في خدمة شعبنا الكريم، بما يفسح المجال أمام بعض الاطراف بمصادرة عملية الإصلاح وتحويلها الى تبديل للوجوه فحسب.

وأكد الإجتماع على ان تبني حكومة المستقلين ينبغي أن لا تقتصر على الوزراء فحسب، وإنما تشمل رئيس مجلس الوزراء ايضاً، بالإضافة الى الدرجات الخاصة والهيئات المستقلة والمدراء العامين والمؤسسات الأمنية وكل التعيينات بالوكالة.

كما أشار الإجتماع الى ضرورة التواصل مع القوى الوطنية في العملية السياسية وخارجها للإتفاق على خارطة حقيقية للإصلاح والخروج من الطائفية السياسية والمحاصصة المقيتة التي أصبحت مرفوضة بالكامل من قبل الشارع.

وتداول الإجتماع الأوضاع الإنسانية في المناطق المحاصرة وكارثة أهالي الفلوجة الكرماء، وشعب محافظة نينوى الكريمة وضرورة مد العون لإنقاذهم وفك الحصار عنهم، بالإضافة الى عودة النازحين الى ديارهم وتعويضهم على ما أصابهم من ضرر وإعادة بناء ما تهدم.

وفي الختام أكد الاجتماع على تمسكه الكامل بالإصلاح الجذري لإنقاذ العراق من محنته السياسية والاقتصادية ودعم قواتنا المسلحة وعشائرنا الكريمة والحشد المقاتل والبيشمركة في الحرب على داعش والارهاب وكل أشكال التطرف.

ائتلاف الوطنية

4 نيسان 2016

لا يوجد تعليقات