صرح الناطق الرسمي للحركة السيد ضياء المعيني : 
عقدت قيادة حركة الوفاق الوطني العراقي بحضور أمينها العام الدكتور أياد علاوي، أمس الثلاثاء ١٠ أيار ٢٠١٦، أجتماع في مقر الحركة ببغداد. 
وقد تدارس الأجتماع تطورات الوضع السياسي وسبل التعامل مع الأزمة الراهنة وصولاً الى تعديل أسس العملية السياسية وإبعاد القرار السياسي العراقي عن الأستحواذ الخارجي والأصطفاف الطائفي السياسي، وتحقيق الإصلاح السياسي والإقتصادي الحقيقي كما حصل الأتفاق على  ضرورة أعتماد جبهة أصلاحية وطنية داخل البرلمان تراقب عمل الحكومة ورئاسة السلطة التشريعية ووضع رؤية واضحة لحكومة تكون مهمتها تشريع قانون جديد للمفوضية العليا وكذلك للأنتخابات.  والبدء ببناء مؤسسات الدولة المبنية على تحقيق مصالحة وطنية حقيقية بشقيها السياسي من جانب والخروج من المحاصصة الطائفية السياسية من جانب أخر،  فضلاً على الأسراع بالعمل لوحدة الحراك الجماهيري والأنفتاح على كل القوى الوطنية المؤمنة بالإصلاح الكامل، كما تدعو الى تحشيد كل الجهود من أجل تحرير الأراضي والمدن المغتصبة وإعادة النازحين الى مناطقهم، والوقوف صفاً واحداً خلف المقاتلين الغيارى حماة الوطن وصانعي الانتصارات.
وفي ختام الاجتماع أكد المجتمعون على إصرارهم على مواصلة مشوارهم في بناء دولة المواطنة دولة العدل والمساواة بعيداً عن الأقصاء والتهميش، رافضين الخضوع لأي شكل من الضغوطات التي لاتصب في مصلحة الشعب العراقي.

حركة الوفاق الوطني العراقي

11 آيار 2016

لا يوجد تعليقات