استقبلت قيادات في ائتلاف الوطنية وفداً من نواب الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير الكردستانية برئاسة السيدة الا الطلباني للتباحث في المستجدات الكردستانية والعراقية، وذلك ظهر يوم الاثنين 27 حزيران 2016.
وقالت السيدة ميسون الدملوجي المتحدثة الرسمية باسم ائتلاف الوطنية ان الوفد الكردستاني شرح حيثيات تحالف الحزبين الذي يهدف الى إعادة التوازن للإقليم، وسعيه الى بناء العلاقات بين بغداد وأربيل وفق أسس سليمة، من خلال تشريع القوانين اللازمة لإعادة الثقة بين الطرفين، وإخراج البلاد من أزماتها الاقتصادية.
من ناحيتهم أكد أعضاء ائتلاف الوطنية على عمق العلاقات التي تربطهم بجميع القوى الكردستانية، ووقوفهم صفاً واحداً مع كل الجهود الرامية الى إعادة الاستقرار الى العراق والمنطقة والقضاء على داعش والتطرف، ووضع حد للتدخلات الخارجية بالشأن العراقي، وضرورة إشراك جميع الأطراف السياسية في اتخاذ القرار.
واشاد أعضاء ائتلاف الوطنية بالموقف الانساني للشعب الكردي في احتضان أخوتهم النازحين من المحافظات الغربية هرباً من بطش تنظيم داعش الإرهابي، وأهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة الأهالي الى ديارهم بعد تحرير الأراضي وإعادة إعمارها وبأسرع وقت.
المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي
٢٨ حزيران ٢٠١٦

لا يوجد تعليقات