استقبل الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، بمكتبه في بغداد اليوم ، السيد صطام دندح سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق ، حيث تم استعراض الاوضاع في العراق وسوريا والترابط بين قضايا المنطقة والبحث في السبل الكفيلة بتحقيق سلامة وامن واستقرار بلدانها .
وتطرق الدكتور اياد علاوي الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين العراقي والسوري ، واضعا الضيف السوري بصورة تحركاته العربية والدولية المستمرة للمساعدة في حل الازمة السورية ورفع المعاناة عن الشعب السوري ، مؤكدا على ان الحل يجب ان يكون سياسيا لحقن دماء الشعب السوري .
واشار الدكتور اياد علاوي الى التداخل بين الازمتين العراقية والسورية ومع سائر ازمات المنطقة مايجعل البحث عن حلول منفردة امرا معقدا ، مشددا على ضرورة اعتماد خارطة طريق واضحة ببعديها السياسي والعسكري قبل وبعد تحرير المناطق المغتصبة من قبضة داعش الارهابي وخاصة في الموصل والحسكة .
واعرب الدكتور اياد علاوي عن استعداده التام لتوظيف علاقاته العربية والدولية في المساعدة بخروج سوريا من ازمتها الحالية ودعم الحل السياسي الذي يؤدي الى تلبية مطالب الشعب واستقرار سوريا والمنطقة، كما تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات وادامة التشاور .
هذا وقد اتسم اللقاء بالودية والصراحة ، وحضره مستشارا الدكتور اياد علاوي كل من ثائر النقيب ولؤي السعيدي.
 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


6 تشرين الثاني 2016

لا يوجد تعليقات