التقى الدكتور اياد علاوي، امس الاثنين في بيروت، فخامة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ، حيث جرت خلال اللقاء احاديث مهمة في الشأنين العراقي واللبناني واوضاع المنطقة . كما نقل الدكتور علاوي تحيات رئاسة الجمهورية والوزراء والنواب الى الرئيس المنتخب
وقد تمنى الدكتور علاوي على العماد عون ان يتجه بلبنان العزيز في هذا المنعطف التأريخي المهم ، بحكم مسؤولياته ، نحو بناء مؤسسات الدولة الناجزة ابتداءا بالقوات المسلحة وقوى الامن الداخلي ،اعتمادا على الكفاءة وبعيدا عن المحاصصة ، وان يعمل على اعادة لبنان الى حاضنته العربية وعودة العرب الى لبنان .
واكد الدكتور علاوي على ضرورة عودة العرب الى لبنان  ولبنان الى العرب وعلى الصعيد الداخلي ، تحقيق المصالحة الوطنية الناجزة وصولا بلبنان العزيز الى دولة المواطنة التي تتسع لكل اللبنانيين .
كما وابدى فخامة رئيس الجمهورية ان هذه ستكون سياسته وتمنى الرئيس الاستقرار والسلام لكل الدول العربية وفي مقدمتها العراق , واكد انه لن يقبل بغير الكفاءة معيارا للمسؤولية
وعبر الدكتور اياد علاوي عن امله في استقرار الاوضاع في لبنان والتي تهدد زعزعتها لا سامح الله بالانتقال الى الدول المجاورة بدون استثناء ، متطلعا الى خلو لبنان من التاثيرات الاقليمية والجهوية والدولية الضارة .
 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


15 تشرين الثاني 2016

لا يوجد تعليقات