التقى الدكتور اياد علاوي على هامش مشاركته في حوار المنامة 2016 الجنرال تيم اينس قائد قوة المهام المشتركة الاسترالي .
وناقش الطرفان جملة من التحديات والازمات  الأمنية والسياسية والاقتصادية  التي تواجهها بلدان المنطقة وسبل التعاون الكفيلة بالخروج منها ، اضافة الى بحث العلاقات بين البلدين الصديقين والعمل على تطويرها .
وثمن الدكتور اياد علاوي مواقف استراليا المساندة للعراق في حربه على الارهاب من خلال انخراطها بالتحالف الدولي ودعم الجيش العراقي واعادة اعمار العراق وتقديم المساعدات الانسانية في ميدان اغاثة النازحين .
وفي استعراضه لتطورات الحرب على الارهاب شدد الدكتور علاوي على ضرورة احداث مقاربة سياسية للحفاظ على المكتسبات العسكرية تقوم على تحقيق المصالحة الوطنية وخلق بيئة طاردة للارهاب ، كما اكد على اهمية تحقيق الاستقرار الناجز في الرمادي لتأثيره الايجابي على حزام بغداد وباقي المحافظات .
ولفت الدكتور علاوي الى الترابط بين ازمات المنطقة وضرورة العمل على الحلول الشاملة في المنطقة ، والى العلاقة الوثيقة بين الاوضاع في سوريا والعراق داعيا استراليا والمجتمع الدولي الى لعب دور مهم في التسويات السياسية في كلا البلدين .
هذا وقد سادت اللقاء اجواء ودية ، وحضره السيد كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية والسيدة ميسون الدملوجي النائب في البرلمان العراقي .

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


9 كانون الاول 2016

لا يوجد تعليقات