صرح الناطق الرسمي لحزب الوفاق الوطني العراقي السيد هادي الظالمي بمايأتي :

يستذكر حزب الوفاق الوطني العراقي وزعيمه الدكتور اياد علاوي ، مع ابناء شعبنا العراقي الصابر ، مأساة مجزرة حلبجة الشهيدة التي تصادف ذكراها السنوية الخامسة والعشرين هذا اليوم .
ففي مثل هذا اليوم من العام 1988 قضى الالاف من ابناء شعبنا الكرد ارضاء لشهوة نظام مجرم وزع الموت والخراب على البشر والحجر في طول البلاد وعرضها .
ان هذا العمل البشع والمدان من قبل كل العراقيين على اختلاف اديانهم ومذاهبهم واعراقهم ، مما يندى له جبين الانسانية ، انما يظهر وبجلاء خطورة النظم الشمولية المستهترة بارواح ومصائر شعوبها ، ويؤكد الحاجة الحقيقية لتعميق التجربة الديمقراطية والتمسك بها رغم التحديات والصعاب ، والجنوح نحو السلام والمصالحة ونبذ العنف والصراع ومغادرة مفاهيم الاقصاء والتهميش بكل اشكالهما ، حيث لايمكن تجسيد هذه المفاهيم الا في ظلال دولة المواطنة المدنية الديمقراطية حيث تشيع قيم العدل والمساواة وسيادة القانون .
ينتهز الحزب وزعيمه الدكتور اياد علاوي هذه المناسبة ليعبرا عن عظيم التعاطف مع ضحايا حلبجة المنكوبة وعوائلهم ومحبيهم ، وادانتهما لجرائم النظام البائد بحق العراقيين ، كما يجددان الايمان بوحدة الشعب العراقي في اطار وطن اتحادي موحد لامكان فيه للتمييز والعنف ، ويتطلعان الى هزيمة الارهاب بسواعد مقاتلينا الابطال وارادة شعبنا الأبي .
الرحمة لشهداء مدينة حلبجة الصابرة وجميع شهداء العراق الاكرمين ، والموت والعار للطغاة والقتلة .

المكتب الاعلامي لحزب الوفاق الوطني العراقي

16 آذار 2017

لا يوجد تعليقات