زار الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، أمس الأحد ، سماحة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي ، وناقشا تطورات الاوضاع والتحديات المختلفة التي تعصف بالعراق والمنطقة ، وتبادلا الرؤى لجهة تكثيف التنسيق والتعاون في مواجهتها .
واتفق الطرفان على ضرورة وضع خارطة طريق لمرحلة مابعد داعش ، وضرورة العمل على مشروع سياسي يجمع كل العراقيين ، كما اتفقا على اهمية ان يلعب العراق دورا في مد الجسور بين العالمين العربي والاسلامي في اطار تناولهما للوضع الاقليمي ، واكد الدكتور اياد علاوي على ضرورة عقد مؤتمر للأمن الاقليمي ، يضم تركيا وايران والدول العربية  ، يضع الاسس لحسن الجوار ، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ، والتعاون بين بلدان المنطقة وارساء الاستقرار فيها مثمنا مؤتمر القمة العربية الذي عقد في عمان .
وحث الجانبان مجلس النواب الى الاسراع في التصويت على قانون انتخاب مجلس النواب ، وتعديل قانون مفوضية الانتخابات ، وانجاز قانون انتخاب مجالس المحافظات .
رافق الدكتور اياد علاوي خلال الزيارة السادة : كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية ، النائبان عدنان الجنابي وحسن شويرد ، عضوا ائتلاف الوطنية والدكتور محمد علاوي وزير الاتصالات الاسبق.

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


17 نيسان 2017

لا يوجد تعليقات