ناقش الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية مع السفير التركي لدى العراق العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها .
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور اياد علاوي في مكتبه ببغداد اليوم السيد فاتح يلدز سفير الجمهورية التركية حيث جرت احاديث معمقة في عدد من القضايا التي تهم البلدين الجارين .
واشاد الدكتور اياد علاوي بعمق الروابط التاريخية  بين الشعبين الصديقين وضرورة تمتينها عبر زيادة التعاون والشراكة لاسيما في المجال الاقتصادي لافتا الى توجيه الجهود لتجاوز الخلافات وحلحلة العقد الطارئة من خلال الحوار والتشاور والتنسيق سيما وان البلدين يواجهان ذات التحديات التي يفرضها الارهاب والتطرف .
وشدد الدكتور اياد علاوي على ضرورة مراعاة الحكومتين العراقية والتركية لمبادئ السيادة الوطنية وحسن الجوار ، مؤكدا في هذا الصدد على سيادة العراق على كامل ترابه الوطني ، داعيا الى اقتران تواجد القوات التركية على الاراضي العراقية بموافقة الحكومة ومجلس النواب العراقيين  ، وان لاتتحول الاراضي العراقية الى منطلق للعدوان على تركيا ، كما اهاب بدول الاعتدال في المنطقة الى الوحدة ضد الجماعات الارهابية وقوى التطرف .
واعرب الدكتور اياد علاوي عن تمنياته لتركيا بالسلامة والاستقرار ، كما عبر عن تطلعه باستمرار الدعم التركي للعراق وشعبه في معركتهما ضد داعش .
جرى اللقاء في اجواء ودية وحضره المستشار فيصل الجربا والسيد محمد خورشيد نائب الامين العام لحزب الوفاق الوطني العراقي .

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


18 نيسان 2017

لا يوجد تعليقات