ناقش الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ومدير قسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الهولندية السيد مارك زلينراث تطورات الاحداث في العراق والمنطقة ومسارات الحرب على داعش وسبل الارتقاء بالعلاقات العراقية الهولندية .
جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي اقامتها السفارة الهولندية في بغداد على شرف الدكتور اياد علاوي وحضرها السيد سايمون فان دين .
واكد الطرفان على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لهزيمة الارهاب عسكريا بعد ان اصبح ظاهرة عالمية ، والتصدي لكل اشكال التطرف واقتلاع جذوره ، فيما شدد الدكتور اياد علاوي على ان استقرار العراق يشكل مفتاح استقرار المنطقة والعالم داعيا الى دعم العراق في معركته ضد الجماعات الارهابية واعادة اعمار المناطق المحررة وتقديم العون للنازحين والمهجرين لافتا الى ان الطائفية السياسية وغياب المؤسسات وضبابية الرؤية في ادارة الدولة واستشراء الفساد قد فاقمت من حالة الارهاب واوجدت لها الحواضن والملاذات ، كما شدد على اولوية تحقيق المصالحة الوطنية وايجاد الارضية السياسية الصلبة للتحرك العسكري والامني ضد داعش والحفاظ على المكتسبات المتحققة .
واستعرض الدكتور اياد علاوي ايضا رؤيته لما بعد داعش في المناطق المحررة عبر ادارتها من قبل لجان من الشخصيات ذات التأثير ومن مختلف الشرائح لتطبيع الاوضاع وبسط الاستقرار خلال فترة انتقالية .
واتسم اللقاء الذي حضرته النائبة ميسون الدملوجي والآنسة سارة علاوي بالودية والايجابية ، حيث قدم الدكتور اياد علاوي شكره على الدعوة الكريمة ، طالبا نقل تحياته وتقديره لحكومة وشعب هولندا الصديقين على مواقفهما المساندة للشعب العراقي .

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


14 نيسان 2017

لا يوجد تعليقات