دأب ائتلاف الوطنية برئاسة الدكتور اياد علاوي على استضافة بعض الاخوة الوزراء لمناقشة الملفات المهمة وقد تمت دعوة الاخ  وزير الداخلية السيد قاسم الاعرجي الى مقر الائتلاف للبحث في مسائل الامن الداخلي ، وتحصين الانتصار العسكري بعد داعش، وملف النازحين ، اضافة الى جملة من المسائل السياسية والامنية المهمة  . بعد الترحيب بالاخ قاسم الاعرجي ثمن الدكتور اياد علاوي دوره  وحرصه الكبير في ادارة الوزارة ، والتي تتولى مهمة الحفاظ على امن المواطنين وقتال داعش في آن واحد ، كما عبر عن تقديره لماقدمته الوزارة من تضحيات وشهداء في سبيل الحفاظ على امن الوطن ، مشيدا بدور الوزير في رفع الظلم والغبن عن المواطنين ومنتسبي الوزارة على حد سواء من منطلق المصالحة الوطنية والوحدة الوطنية كما اكد دعمه وائتلاف الوطنية للوزير وسياسته في قيادة الوزارة وفي جميع المحافل ، خاصة مع مايتمتع به الاعرجي  من مهنية وكفاءة  ، وسجله النضالي ومنظمته السياسية في مقارعة الدكتاتورية .
ولفت الدكتور اياد علاوي الى ضرورة بناء الدولة ومؤسساتها بعيدا عن المحاصصة والطائفية السياسية وغيرها من المفاهيم التمييزية والتي يجب التخلي عنها لصالح الكفاءة والنزاهة وتعزيز الانتماء الوطني .
من جانبه عبر السيد قاسم الاعرجي عن شكره للسيد نائب رئيس الجمهورية على حسن الضيافة ، مثمنا مواقفه الوطنية الصلبة ومشيدا بدوره المتواصل في دعم قضية النازحين ، مضيفا ” ان لاقيمة للنصر دون حل ملف النازحين واعادتهم الى مناطقهم المحررة ” .
واشاد النائب كاظم الشمري بكفاءة الوزير وحرصه على  عدم تسييس الوزارة ، موضحا ان الوزارة كانت تفتقر الى السياسة المناسبة قبل مجيء السيد الاعرجي ، كما تحدث عدد من نواب الوطنية عن بعض المشاكل الامنية المتعلقة بمحافظات الموصل وبابل وحزام بغداد .
حضر اللقاء اضافة الى نواب ائتلاف الوطنية كل من الشيخ عدنان الدنبوس ، ومستشاري السيد نائب رئيس الجمهورية : عارف البهاش ، سعد شويرد وهناء مراد اضافة الى السيد حسن المكوطر مدير مكتب السيد نائب رئيس الجمهورية .

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


10 ايار 2017

لا يوجد تعليقات