في اطار اعمال قمة مؤتمر حوار المنامة، استقبل نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون والوفد المرافق له .
‫وقدم السيد الوزير في بداية اللقاء تهانيه للدكتور علاوي بالانتصار العراقي الذي تحقق على داعش مؤكدا استمرار دعم بريطانيا ووقوفها الى جانب العراق في الحرب على الارهاب، اذ ثمن سيادته دور بريطانيا في تقديم الدعم والمساندة للعراق.
اللقاء بحث تطورات الاوضاع في العراق والمنطقة والجهود المبذولة لإحلال الاستقرار ومحاربة العنف والتطرف، اذ اكد سيادته ضرورة تجنب الخطوات والاجراءات التصعيدية والاستفزازية لما لها من انعكاسات سلبية على الامن والسلم العالمي .
الدكتور علاوي دعا التحالف الدولي لمواصلة دعمه للعراق من اجل مواجهة التحديات التي تواجهه في المرحلة التي ستعقب الخلاص من داعش خاصةً في الجانب الاقتصادي .
كما دعا سيادته الى انهاء التوتر مع اقليم كوردستان ورئيس الاقليم واستثمار انتصار العراق على داعش والذي تحقق بتضحيات المقاتلين العراقيين والشعب العراقي ودعم المجتمع الدولي، بازالة كل العقد والتوترات والعمل الى اقامة دولة المواطنة العادلة والغاء التمييز والتهميش والاجتثاث السياسي والمحاصصة التي سببت الاذى للعراق.

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

10 كانون الاول 2017

لا يوجد تعليقات