حيّا الخطاب الاخير للسيد مسعود بارزاني

حيّا زعيم ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي خطاب السيد مسعود بارزاني الأخير ومطالبته للنواب الكورد بان يكونوا مدافعين عن حقوق جميع العراقيين وان يكونوا سنداً حقيقيا لحرية الرأي السياسي والديني والمذهبي .
وأضاف سيادته في بيان صحفي, اليوم الخميس, ” البارزاني مد يده داعيا للإخوة والسلام وأكد ان القضية الكردية لن تحل بالحروب والتوتر بل بالحوار والتفاهمات المشتركة المبنية على اسس الاحترام” وهي معانٍ سامية نأمل ان تجد ازاءها مبادرة أو تحركا حقيقيا يضع حدا لأسس الخلاف  ويعزز الوحدة الوطنية والتماسك المجتمعي .
وأوضح الدكتور علاوي ان أي مظلومية لأي شريحة من شرائح الشعب العراقي يجب ان لا تحصل وان على الجميع ان ينتصروا للمظلومين في العراق ويعملوا على الاستجابة للتظاهرات السلمية والمطلبية في البصرة وغيرها من المحافظات, بالاضافة الى حل مشاكل النازحين وتعويضهم واعادتهم الى مناطقهم, وان تكون مصلحة العراق فوق جميع المصالح الأخرى .
ووجه سيادته تحياته الى ابناء كردستان الحبيبة متمنيا ان تجري انتخابات برلمان الاقليم بصورة نزيهة وشفافة كما هي الان وتعكس وتضمن تمثيلا حقيقيا للجميع وتبعث رسالة مهمة بضرورة الاقتداء بنزاهتها والتعلم من شفافيتها.
 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

27 ايلول 2018

لا يوجد تعليقات