إستقبلَ رئيس إئتلاف الوطنية الدكتور أياد علاوي وفد إتحاد الكلدان الدولي مُمثلاً برئيسه السيد سام يونو ورؤساء أفرع الإتحاد في أوروبا والعراق.

وبيّنَ الدكتور أياد علاوي … نحن العراقيون أقوياء بتنوعنا وثقافاتنا وأدياننا المُختلفة، وسنبقى هكذا رمزاً للتعايش والتسامح والمواطنة الحقيقية، رغم كل التحديات للجماعات الظلامية التي فشلت في أجنداتها المُدمرة للعراق الجميل.

كما أكدَ الدكتور علاوي، إنَّ العراق لا يكون عراقاً بلا مسيحيين، إذ أنَّ الوجود المسيحي العراقي هو الشاهد على سعة الحضارة العراقية، وإمتدادها المُستقل منذ قيام أرض الرافدين.

وأضاف الدكتور أياد، أنهُ لطالما أثبتت التجارب أن التنوع في العراق كانَ وما زالَ  قوةً، ويفخر العراق بهذا التميّز الجميل في التنوع، ولا يوجد خَيار أمامنا سوى المحبة والتسامح والتعايش السلمي بين مكونات شعبنا.

وتطرق الحديث بين الجانبين في اللقاء إلى مسألة الإنتخابات، وضرورة تعديل قانون الإنتخابات والمُفوضية، بشكل يعكس إرادة الشعب العراقي، وحق مواطنينا بالخارج في التصويت.

في ختام اللقاء أكدَ الدكتور أياد علاوي على أهمية إحتضان الكفاءات العراقية من المُغتربين في الخارج، وتعزيز آفاق التعاون مع الكفاءات الداخلية.

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

2 كانون الثاني 2022

لا يوجد تعليقات