التقى الدكتور اياد علاوي ، بمكتبه في بغداد امس الاثنين ، السيد مارك باريتي سفير فرنسا لدى العراق وناقشا عددا من المواضيع المتعلقة بالعراق والمنطقة اضافة الى العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون بينهما .

واشاد الدكتور اياد علاوي بمواقف فرنسا البناءة من القضايا العربية ومساندتها للشعب العراقي في حربه على الارهاب ، كما ثمن مواقف فرنسا من القضية الفلسطينية ودعمها لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني من خلال حل الدولتين واحياء مفاوضات السلام التي تبناها مؤتمر باريس الأخير ، داعيا الى مزيد من الانخراط الفرنسي البناء لحل المشاكل في المنطقة عبر تشجيع الحوار والمصالحات الوطنية . 
واستعرض الجانبان التطورات الاخيرة في العلاقات العراقية التركية واكدا على اهمية انتهاج الحوار لحلحة الخلافات العالقة ، كما تطرقا الى جهود الامم المتحدة في المساعدة على تحسين الاوضاع في العراق وضرورة تكثيفها في ملفي النازحين واعادة اعمار المناطق المنكوبة .
وناقش الجانبان جملة من القضايا ذات العلاقة بالوضعين الاقليمي والدولي ، وتشجيع المجتمع الدولي ودول الاعتدال في المنطقة على عقد مؤتمر اقليمي لارساء اسس التعاون والشراكة وفق خارطة طريق واضحة تضمن امن وسلامة دول المنطقة ورخاء شعوبها .
حضر اللقاء وزير الداخلية الاسبق فلح النقيب ، والمستشار فيصل الجربا .

                                
المكتب الاعلامي  للدكتور اياد علاوي


17 كانون الثاني 2017

لا يوجد تعليقات