التقى الدكتور اياد علاوي فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم بمنزله في عمان ، حيث اكد الطرفان على اهمية سلامة فلسطين الشقيقة والعزيزة لانها الاساس في استقرار المنطقة العربية، مشددين على موقف العرب الرافض لفتح سفارة امريكية في القدس .
واكد الطرفان على تبني موضوع فلسطين على مستوى عالي في القمة العربية وان تلعب الدول العربية الشقيقة مزيدا من الادوار الايجابية والفعلية لاطلاق مسيرة السلام وصولا الى حل عادل ودائم ، ينهي التوترات في المنطقة، ويوجد دعائم راسخة للامن والاستقرار فيها.
واشاد الطرفان بالموقف الاوربي الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة موقف فرنسا ودعمها لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ، داعين الى مزيد من الانخراط الفرنسي والاوربي البناء لحل المشاكل في المنطقة عبر تشجيع الحوارات والمصالحات الوطنية.
واكد الجانبان ايضا على اهمية مشاركة روسيا في الحوارات الاقليمية وتشجيع المجتمع الدولي ودول الاعتدال في المنطقة على عقد مؤتمر دولي اقليمي لارساء اسس التعاون وفق خارطة طريق واضحة تضمن امن وسلامة دول المنطقة وتعزز من رخاء شعوبها.
هذا وقد استجاب الرئيس محمود عباس لطلب الدكتور اياد علاوي بتسريع الجانب الفلسطيني لاستلام اوراق اعتماد السيدة صفية السهيل سفيرة غير مقيمة للعراق لدى دولة فلسطين.
حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني الى جانب فخامة الرئيس محمود عباس الناطق الرسمي بأسم الرئاسة السيد نبيل ابو ردينة ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي و سعادة سفير فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية عطا الله خيري .
وحضر من الجانب العراقي كل من سعادة السفيرة العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية السهيل والانسة سارة علاوي.

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


29 كانون الثاني 2017

لا يوجد تعليقات