استقبل الدكتور اياد علاوي اليوم الاثنين 6 شباط 2017 ، بمكتبه في بغداد ، السيد جان فيغل مبعوث الاتحاد الاوربي الخاص لحرية الاديان خارج الاتحاد ، وسعادة باترييك سيمونيه سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق ، والوفد المرافق لهما .
وقد رحب الدكتور اياد علاوي بالسيدين  فيغل وسيمونيه والوفد المرافق لهما  مشددا على عمق العلاقات التي تربط العراق بدول اوروبا، ولافتا الى تداعيات الوضع الامني في المنطقة على الامن والاستقرار في اوروبا مايستدعي العمل المشترك في الحرب على الارهاب ومواجهة التطرف بتعزيز قيم التعايش والقبول بالآخر اضافة الى معالجة الاختلالات الاقتصادية والاجتماعية وتكثيف الحوار والتلاقي بين جميع الاديان والثقافات ، كما اكد الدكتور علاوي على اهمية تحقيق انتصارات سياسية جنباً الى جنب مع الانتصارات العسكرية.
من جانبه تحدث السيد جان فيغل عن المميزات الحضارية والتعددية الاجتماعية التي يمتلكها شعب العراق، بالاضافة الى ثرواته الاخرى، وضرورة تسخير هذه الثروات لتحقيق المصالحة والتماسك الاجتماعي.
من جانبه اشار سفير الاتحاد الاوربي الى حرص الاتحاد على المساهمة في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة ومساعدة الشعب العراقي على تجاوز اوضاعه الصعبة.
شارك في الاجتماع كل من عضوة مجلس النواب السيدة ميسون الدملوجي والسيد المستشار الشيخ سعد شويرد والسيد المستشار عارف البهاش.

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


6 شباط 2017

لا يوجد تعليقات