زار الدكتور اياد علاوي مقر غرفة تجارة بغداد ، اليوم ، حيث ناقش مع رئيس واعضاء الغرفة سبل تنشيط الدورة الاقتصادية وتفعيل الدور الذي تقوم به الغرف التجارية في حفز الاقتصاد ودعم المشاريع الكبرى.
اكد الدكتور اياد علاوي حاجة العراق الى العمل بخارطة طريق اقتصادية واضحة ومنسجمة تتجاوز بالعراق ازمته الاقتصادية ، والتي تسبب غياب الرؤية الاقتصادية في القسم الاكبر منها ، داعياً الى الانتقال الهادئ والمدروس نحو نظام السوق وتشكيل هيئة عليا للخصخصة وان تشارك غرف التجارة والصناعة وبعض النقابات في وضع الخارطة الاقتصادية ومن كل جوانبها.
واشار السيد جعفر رسول الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد استعراضاً للدور المهم التاريخي منذ 1926 للغرفة الى معاناتهم من حجم الضغوطات والاملاءات والتدخلات في سير عمل الغرفة مطالبين بالحد منها .
ولفت الدكتور اياد علاوي الى ضرورة تكثيف الجهود لتنشيط دور الغرفة في دعم المشاريع الاقتصادية الكبرى ، وتشجيع القطاع الخاص التي ستؤدي الى زيادة فرص العمل وتحجيم البطالة وقمع الفساد، معيدا الى الاذهان ماقام به لدى رئاسته الحكومة الاولى من انشاء الهياكل الاقتصادية الكبرى مثل مجلس الاعمار والمجلس الاعلى لسياسات النفط والغاز وهيئة الخصخصة والتي للاسف لغتها الحكومات اللاحقة للاسف ، كما شدد على ان الاقتصاد الناجح من اسباب استقرار المجتمعات.
وفي نهاية الزيارة عبر الدكتور اياد علاوي عن دعمه للغرفة وتمنياته لها بالمزيد من العطاء والنجاح ، مقدما شكره لرئيس واعضاء الغرفة على جهودهم المبذولة ورافق الدكتور علاوي النائب حسن شويرد والمستشار عارف البهاش.

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


12 حزيران 2017

لا يوجد تعليقات