‏اكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي ،اليوم الخميس، على ضرورة التحرك العاجل لانهاء الازمة الخليجية والازمات العربية العربية وتغليب مصلحة الشعوب ودعم الاعتدال وتحريك عملية السلام لانصاف اهلنا في فلسطين وفق الحلول العادلة والشاملة.
‏واضاف سيادته خلال لقائه الامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط بمقر الجامعة، ان المنظومة العربية تمر اليوم بظروف خطيرة تستدعي وقفة عاجلة وجادة لحل الخلافات ‏ووقف هذا التداعي المؤسف، لافتا الى ان الوضع في المنطقة لا يحتمل مزيداً من النزاع .
كما دعا الدكتور علاوي جامعة الدول العربية، مستذكراً دورها واشرافها على عقد مؤتمر حقيقي للمصالحة الوطنية، الى بذل جهد مضاعف فيما يخص الشأن العراقي سواء عن طريق دعم جهود تحقيق مصالحة وطنية حقيقية على الارض يلمس المواطن العراقي نتائجها او عن طريق تبني منظماتها لبرامج ومشاريع اجتماعية وثقافية واقتصادية وتنموية وتقديم المساعدة في المناطق التي تم تحريرها من داعش والتي تعاني وضعاً انسانياً وخدمياً صعبا .
حضر اللقاء كل من السادة كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية والنائبان حسن شويرد ، حامد المطلك ، والسيد حبيب الصدر سفير العراق لدى جمهورية مصر العربية ، السيد حسن المكوطر مدير مكتب السيد نائب رئيس الجمهورية ، الانسة سارة علاوي ، السيدة نجاة علاوي.

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


15 حزيران 2017

لا يوجد تعليقات