بحث وفد من مكتب العلاقات الوطنية لحزب الوفاق الوطني العراقي برئاسة السيد ضياء المعيني عضو الهيئة السياسية لحزب الوفاق الوطني ، رئيس مكتب العلاقات الوطنية ، مع الدكتور رائد فهمي سكرتير الحزب الشيوعي العراقي ، آليات تطوير التعاون والتنسيق بين الحزبين الصديقين في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد والعمل على تعديل مسارات العملية السياسية وبما يعزز العمل الديمقراطي وبناء الدولة المدنية .
جاء ذلك خلال زيارة وفد مكتب العلاقات الوطنية في حزب الوفاق الوطني العراقي ، اليوم ، الى مقر الحزب الشيوعي العراقي حيث ناقش مع سكرتير الحزب وعدد من قياداته جملة من القضايا المرتبطة بتطورات الاوضاع في العراق والمنطقة وفي مقدمتها الحرب على داعش ، واوضاع النازحين ، وتصورات مابعد هزيمة التنظيم الارهابي.
واكد الجانبان على ضرورة دعم الحراك المدني السلمي وتعزيز التعاون بين مختلف قوى التيار المدني ودعم المبادرات الخاصة بتحسين البيئة الانتخابية واجراء انتخابات نزيهة وشفافة حيث اكد وفد الوفاق الوطني العراقي طروحات زعيمه الدكتور اياد علاوي بتغيير قانون الانتخابات واستبدال اعضاء المفوضية الحالية وضمان مشاركة جميع العراقيين في انتخابات نزيهة وفي اجواء آمنة ومستقرة .
ولفت الجانبان الى طبيعة العلاقة النضالية التي ربطت الحزبين وقيادتيهما في اسقاط الدكتاتورية ، وفي رسم المسار الديمقراطي ،والعمل السياسي المشترك ،كأرضية صلبة للتعاون بين الجانبين في المسائل المختلفة .
وقد عبر الدكتور رائد فهمي عن سعادته بهذا اللقاء وحمل الوفد تحياته الى الدكتور اياد علاوي معربا عن امله في تكرار هذه الزيارات كما لبى الدعوة التي قدمها الوفد باسم الدكتور علاوي لزيارة مقر حزب الوفاق الوطني العراقي.
ضم اللقاء عن حزب الوفاق الوطني السيد قاسم علوان القيادي في الحزب والسيدين رعد عبد الحسين ووائل العبيدي عضوي مكتب العلاقات الوطنية ، وعن الحزب الشيوعي العراقي الدكتور حسان عاكف والسيد وسام الخزعلي والسيد راهي داوي.
 

المكتب الاعلامي لحزب الوفاق الوطني العراقي


9 تموز 2017

لا يوجد تعليقات