التقى الدكتور اياد علاوي، بمكتبه في بغداد اليوم،  وفدا من اهالي كركوكالكرام الذين عبروا عن شكواهم من الاجراءات التعسفية التي تنتهجها بعض الجهات النافذة تجاه النازحين في المناطق المجاورة ضمن محافظة كركوك.
واعرب الدكتور اياد علاوي عن تعاطفه مع قضية النازحين واهالي كركوك، معربا عن اسفه لبعض الممارسات الخاطئة والسياسات القاصرة التي تعتمدها قوى وجهاتغير مسؤولة وتضر بالتعايش السلمي بين اطياف محافظة كركوك، داعيا الجميع الى ضبط النفس وانتهاج لغة الحوار لتفويت الفرصة، كما دعى الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والقوى السياسية والاجتماعية الى النهوض بمسؤولياتها في مواجهة الفتنة وافشال خطط اعداء العراق .
كما ناشد الدكتور علاوي كلا من رئيس اقليم كردستان الاستاذ مسعود بارزاني، وممثل الامم المتحدة في العراق، وسفير منظمة التعاون الاسلامي، للتدخل العاجل في انهاء المعاناة الانسانية التي يتعرض لها النازحون من محافظة نينوى وغيرها  الى محافظة كركوك معتبرا ان هذه الممارسات تعيد داعش من النافذة بعد ان يتم طردها من الباب، موجها بتشكيل وفود وعلى الفور تضم بينها ممثلين عن اهالي المحافظة للقاء الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان والامم المتحدة وحكومة كركوك المحلية.
وقد عبر الوفد عن شكره وتقديره للدعم والاسناد الذي يقدمه الدكتور اياد علاوي لأهالي كركوك، وتبنيه للمشروع الوطني الداعم للتعايش السلمي والمصالحة الناجزة .
حضر اللقاء النائبة عتاب الدوري عضوة مجلس النواب العراقي سابقا رئيسة لجنة التنسيق الوطنية للاصلاح، وعدد من قيادات حزب الوفاق الوطني العراقي ومستشاري الدكتور اياد علاوي .

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


27 تشرين الاول 2016

لا يوجد تعليقات