صرح الناطق الرسمي لحزب الوفاق الوطني العراقي السيد محمد العزاوي بما يلي:-

كيف تصحرت مساحات مدن واراضي ومزارع وبساتين ديالى سلة غذاء بغداد؟!

لماذا شحت وتلوثت مياه روافد نهر ديالى الذي يروى اقضية ونواحي مدن وقرى جلولاء والسعدية والمقدادية والمنصورية وبعقوبة والخالص وبلدروز ومندلي؟!

كم  كانت معدلات تدفقات مياه  نهر ديالى اليومية وروافده في العقود الأربعة الماضية يا وزارة الري والزراعة ومساحات الأراضي المزروعة والبساتين والحبوب والخضراوات؟

ماذا عن مواصفات وخصائص مصادر مياة الشرب والري التي تلوثت بمختلف الملوثات الكيماوية البايولوجية الصلبة والسائلة حتى أصبحت في كثير من المناطق غير صالحة اليوم، ومقابل ذلك زاد عدد السكان بالمحافظة، وهي تواجه جملة من تحديات بيئية وصحية واقتصادية واجتماعية وسياسية فكيف ستعالج  الحكومة ومنها  الدوائر الحكومية بمحافظة ديالى هذه الكوارث مع دولة المنبع لكل روافد ديالى من جمهورية إيران الإسلامية، وحكومة محافظة السليمانية.

لقد هلكت كثير من موارد ديالى الزراعية والثروات الحيوانية، وتلوثت عناصر البيئة فيها، فليس من الإنصاف وقيم الإسلام الحنيف وحسن الجوار والتعاون و بناءالمشتركات الإنسانية ان تقطع المياه عن الناس في محافظة ديالى وتتصحر مزارعها بسبب اهمال الحكومات العراقية وامتهان جمهورية ايران الإسلامية للقيم الإسلامية وحقوق الجيران ومستقبل التآخي، ونذكر بحديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ((لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)).

وهنا نذكر الجميع ونستنكر كل الأعمال والاثار في التصحر والتلوث وقطع المياه وجوع وفقر السكان وتصحر أراضي محافظة ديالى، ونطالب الحكومة العراقية بالالتزام بحماية الحقوق الوطنية وكذلك مواطني العراق الاباة الكرام فاين هي الحكومة؟                                                             

المكتب الاعلامي لحزب الوفاق الوطني العراقي- فرع ديالى
 15 تشرين ثاني 2020

لا يوجد تعليقات