زار زعيم ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي المقر العام لنقابة الاطباء في العراق وكان في استقبال سيادته نقيب الاطباء الدكتور جاسم العزاوي والدكتورة ابتهال شكري امين سر النقابة والدكتور حسنين شبر وعدداً من اعضاء النقابة.
 جرى خلال الزيارة حديث مفصل عن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين و هموم القطاع الصحي وسبل الارتقاء بالخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين الذين عانوا و يعانون كثيرا .
وتم الحديث ايضاً عن معاناة الأطباء الشباب من المقيمين و اطباء التدرج الطبي و المقيمين الأقدمين و اطباء الدراسات العليا و ما يتعرضون له من اعتداءات وكذلك تأخير  دفع رواتب الأطباء المقيمين لمدة ستة أشهر و هم في أشد الحاجة لها .
كما اطلع سيادته على تعديل قانون التقاعد الذي أنزل السن التقاعدي للأطباء الاختصاص من ٧٠ سنة  إلى ٦٠ سنة مما حرم القطاع الحكومي الصحي من خبراتهم و كفائتهم.
و اكد سيادته على التضامن مع السيد النقيب و النقابة في جهودها لحل  معاناة الاطباء من اوضاع العمل الغير مقبولة وتأخر رواتبهم، والاعتداءات التي تطال هذه الشريحة بين الحين والاخر، اذ اكد الدكتور علاوي على ضرورة دعم كافة الجهود التي تقوم بها الكوادر الصحية و الانصاف والاهتمام بالاطباء والطواقم العاملة معهم وتلبية متطلباتهم وتوفير الحماية لهم.
ومن أجل تجسيد دور الجيش الأبيض في جهودهم الطبية في المجتمع و في حالات  الطوارئ  تمت مناقشة مسألة عمل نصب تذكاري لشهداء ذوي المهن الطبية الذين قدموا ارواحهم وهم يتصدون لوباء كورونا حيث وعد الدكتور علاوي الاخوة في النقابة بإدراج جميع اسماء الشهداء قبل البدء بتكليف نقابة الفنانين لوضع ملامح اساسية للنصب.
وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على اجراء لقاءات اخرى لاحقة حيث وعد الدكتور علاوي بتقديم كافة الدعم للنقابة وهي تؤدي دورها بإمتيازٍ في ظروفٍ بالغة التعقيد.
رافق الدكتور علاوي خلال الزيارة الشيخ طلال حبيب الخيزران والآنسة سارة علاوي والسيد ضياء المعيني القيادي في ائتلاف الوطنية.


المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

14 آذار 2021

لا يوجد تعليقات