استقبل الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، بمكتبه في بغداد اليوم الاحد وفد نقابة التمريض برئاسة السيد تحسين علي كيطان نقيب الممرضين العراقيين .
واشاد الدكتور اياد علاوي بالوجه الانساني والاخلاقي الرفيع الذي تمثله مهنة التمريض ، معبرا عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الممرضون والممرضات (ملائكة الرحمة) لرعاية المرضى ودعمهم صحيا ونفسيا مقابل المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها العاملون في هذا القطاع واسرهم .
وتحدث نقيب الممرضين العراقيين عن اهم الصعوبات والمشاكل التي تعترض الارتقاء بواقع التمريض والعاملين فيه ، مشيرا الى ضرورة فتح كلية تمريض ثانية في بغداد لمواكبة التوسع في الحاجة الى اعداد وتخريج كوادر كفوءة من الممرضين والممرضات لتلبية الطلب المتزايدة عليهم وبما يواكب الزيادة السكانية وتحسين الرعاية الصحية ، لافتا الى الحاجة الملحة لتشريع قانون معاصر يؤطر مهنة التمريض ،ويتضمن تغيير العنوان الوظيفي بموازاة تغيير التحصيل العلمي والخبرات التي يتحصل عليها الممرضون ، وقد وعد الدكتور اياد علاوي بدراسة هذه المطالب واحالتها مع مقترحات النقابة الى مجلس النواب والسلطة التنفيذية ومتابعة الاجراءات المتخذة بصددها .
حضر اللقاء السادة : حسين الموسوي المستشار القانوني للدكتور اياد علاوي ، محمد خورشيد نائب الامين العام لحزب الوفاق الوطني العراقي ، وضياء المعيني مدير مكتب العلاقات الوطنية للحزب .

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


16 تموز 2017

لا يوجد تعليقات