عبر الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية عن دعمه لتجمع المعاقين في العراق في المحفلين الوطني والدولي لتمكينهم من النهوض بشريحة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة ، وتأهليهم لممارسة حياتهم الاعتيادية واطلاق ابداعاتهم والاسهام في خدمة أسرهم ومجتمعاتهم .
واشار الدكتور علاوي الى ان الارهاب والحروب ونقص الرعاية الصحية زادت من اعداد المعاقين وبالتالي من مسؤوليات المجتمع تجاه هذه الشريحة الانسانية الكبيرة ، وتذليل الصعاب امام افرادها للعيش بكرامة وانسانية .
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، اليوم ، وفد تجمع المعاقين في العراق برئاسة السيد موفق الخفاجي رئيس التجمع ، والذي قدم عرضا بجهود التجمع في الدفاع عن حقوق المعاقين والتوعية بواجبات الدولة والمجتمع تجاههم والعمل على الدفع بالتشريعات المتعلقة بهم حيث اكد الخفاجي ان قانون ذوي الاعاقات الاخير جاء بالضد من ارادتهم ولايستجيب لتطلعاتهم في العيش الكريم اسوة بافراد المجتمع الاخرين .
واعرب الدكتور علاوي عن تفهمه لمطالب التجمع واحتياجات اعضائه وعموم ذوي الاحتياجات الخاصة واستعداده لابداء المساعدة اللازمة ، وانه يرى ضرورة قيام الحكومة بانشاء مستشفى خاصة بالاطراف الصناعية مثلما هو الحال في جميع انحاء العالم .
حضر اللقاء المستشارة رغد الكناني والخبير القانوني حسين الموسوي والانسة سارة علاوي.

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


16 تموز 2017

لا يوجد تعليقات