بحضور الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، الامين العام لحزب الوفاق الوطني العراقي ، عقد مكتب تنظيمات بغداد والوسط اجتماعه الاعتيادي لمناقشة الاوضاع السياسية والتنظيمية .
وتحدث الدكتور اياد علاوي عن التحديات السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد ، وتداعياتها على مرحلة مابعد داعش ، ودور حزب الوفاق الوطني في مواجهتها عبر تمتين الجبهة الداخلية والضغط باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية وتقديم الرؤى والكفاءات الكفيلة ببناء دولة المواطنة ومؤسساتها الناجزة .
واشار الدكتور اياد علاوي الى التقدم الذي يحققه المشروع الوطني بقيادة حزب الوفاق الوطني وتنامي الدعوة للدولة المدنية والتي باتت شعارا تنادي به حتى المرجعيات الدينية نفسها .
وشدد الدكتور اياد علاوي على ان الانتقال بالبلاد من اوضاعها الراهنة الى واقع افضل يتطلب تصحيح مسارات العملية السياسية عبر تمكين جميع العراقيين من التعبير عن ارادتهم الحقيقية خلال انتخابات نزيهة تنتج حكومة ومجلس نواب فاعلين وقادرين على اخراج البلاد من دوامة الطائفية السياسية والمحاصصة والفساد ، مشيرا بهذا الصدد الى قبول قادة الكتل السياسية لدعوته بتاجيل انتخابات مجالس المحافظات واجرائها بالتزامن مع الانتخابات النيابية بعد دحر داعش وعودة النازحين .
وتطرق الاجتماع الى معاناة النازحين والمخاوف من عودة الارهاب واهمية تحرير الجيوب والمناطق التي ماتزال في قبضة داعش ، كما تم الحديث عن المتاعب التي يتعرض لها اصحاب المركبات في سيطرة الصقور وضرورة معالجتها ، اضافة الى استعراض الوضع التنظيمي لمكتب بغداد والوسط وتفعيل الحضور بين الجماهير والاعداد للانتخابات القادمة .
 

المكتب الاعلامي لحزب الوفاق الوطني العراقي


15 تموز 2017

لا يوجد تعليقات