اكد الدكتور اياد علاوي على اهمية استمرار الادوار المحورية للعراق ومصر في العالم العربي والمنطقة، لافتا الى العمق التاريخي لهذين البلدين ودورهما في دعم قضايا الامة العربية ومواجهة الارهاب مشتركا.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور اياد علاوي في مكتبه ببغداد اليوم السبت السيد علاء موسى سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق.

وقد اكد الجانبان على ضرورة تطوير العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وتوسيع افاقها ، كما استعرضا الحرب التي تخوضها مصر والعراق ضد التنظيمات الارهابية والتركيز على التعاون بينهما في هذا المجال.

واتفق الطرفان على اولوية العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في جميع دول المنطقة والتصدي لقوى الارهاب والتطرف ، في حين جدد الدكتور علاوي دعوته لعقد مؤتمر اقليمي شبيه بمؤتمر شرم الشيخ الاول 2004 لارساء اسس الاستقرار والتعاون بين جميع بلدان الشرق الاوسط ، كما لفت الى اهمية تحقيق المصالحة الوطنية في العراق بموازاة الانتصارات التي تحققها القطعات العسكرية على جبهة المواجهة مع عصابات داعش وعلى ضرورة اجراء انتخابات فيها قدر مقبول من النزاهة. 
وجرى خلال اللقاء ايضا الحديث عن دور جامعة الدول في دعم الاستقرار في العراق والدفع بملف المصالحة الوطنية ، فيما عبر السفير المصري عن تمنياته لشعب العراق بالتقدم والازدهار ، مثمنا مواقف الدكتور اياد علاوي الايجابية من مصر وعموم البلدان العربية .
حضر اللقاء المستشار فيصل الجربا.

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي

26 شباط 2017

لا يوجد تعليقات