اكد الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية على وجوب احترام جميع الاطراف لوحدة العراق وسيادته ، مبديا رفضه التام لكل اشكال التدخل الاقليمي الضار في شؤونه الوطنية ، ومشددا على العمل المشترك من اجل استتباب الأمن الاقليمي ، كما اشاد بالقمة العربية الاخيرة ومقرراتها مثمنا جهود العاهل الاردني جلالة الملك عبدالله الثاني في انجاحها .
وقال الدكتور اياد علاوي خلال استقباله ، اليوم الاربعاء بمكتبه في بغداد ، السيد دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق ” ان وحدة العراق واستقلاله يتعززان ببناء الدولة المدنية والتي يشعر فيها الجميع بالرضا في ظل ماتحققه من الحرية والمساواة والعدل ” ، لافتا الى ان المصالحة الوطنية ” تمهد الطريق الى هذه الدولة حيث لااقصاء ولاتهميش ولاطائفية ” ، واعتبر الدكتور اياد علاوي ان الانتخابات النزيهة ، في ظل قانون انتخابي متوازن ومفوضية انتخابات مستقلة واشراف قضائي وبوجود مراقبين دوليين ، تقود الى الاستقرار السياسي واصلاح الاوضاع وبناء المؤسسات الناجزة ومن ثم اطلاق عملية الاعمار والبناء والتنمية .
واستعرض الجانبان خلال اللقاء الاوضاع في العراق والمنطقة ومجريات الحرب على داعش وسير المعارك في الموصل ، واعربا عن اهمية اعتماد خارطة طريق واضحة لمرحلة مابعد داعش ، كما تم الاتفاق على تكثيف اللقاءات في المستقبل . بدوره شدد السفير الامريكي على اهمية انفتاح العراق وتشجيع القطاع الخاص وبناء المؤسسات المالية والاقتصادية ، مؤكدا دعم التحالف الدولي لتدريب الملاكات من الشرطة العراقية . واتسم اللقاء الذي حضرته الآنسة سارة علاوي بالصراحة والوضوح والايجابية .

 

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي


19 نيسان 2017

لا يوجد تعليقات